كتب

مؤسسة هنداوي مؤسسة هنداوي

إنديرا: قصة حياة إنديرا نهرو غاندي

كاثرين فرانك

«إنديرا غاندي» من الشخصيات العظيمة والمؤثِّرة التي لا ينساها التاريخ، شغلَت منصب رئيسة وزراء الهند خلال فترتَين؛ الأولى من عام ١٩٦٦ إلى عام ١٩٧٧، والثانية من عام ١٩٨٠ إلى عام ١٩٨٤ الذي اغتِيلَت فيه. بأسلوبٍ موضوعي وتفصيلي تَصْحبنا المؤلِّفة «كاثرين فرانك» في جولة مثيرة نتعرَّف من خلالها على حياة هذه الزعيمة السياسية التي لم تؤثِّر في تاريخ الهند وحْدَها، وإنما في تاريخ العالَم بأَسْره. في هذا الكتاب نستكشف معًا طفولتها الحزينة، وإعراضَها عن دخول المُعترك السياسي في بداية حياتها، ونعيش معاناتَها عندما فارقت أمُّها الحياة وهي في سن التاسعة عشرة، وسُجِن أبوها وعددٌ من أفراد أسرتها أثناء حركة الاستقلال. نتعرَّف كذلك على التحدِّيات التي واجَهَتها حين دخلَت عالَم السياسة، وكيف استطاعَت التغلُّب عليها، وحجمِ قلقها على وطنها وإخلاصها له، والإنجازات التي نجحَت في تحقيقها. كما يتناول الكتاب الفصلَ الأخير من حياتها، حين أثارت سياساتها الجهاتِ الدينيةَ والسياسية، فاغتيلَت على يدِ حارسها الشخصي الذي ينتمي إلى السيخ، بعد مذبحة المقاتلين السيخ التي وقعَت في «المعبد الذهبي».

هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والكاتبة كاثرين فرانك، عناية بيترز فريزر آند دنلوب ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٩.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٠.

عن المؤلف

كاثرين فرانك: وُلدت وتعلمت في الولايات المتحدة، وكتبت ثلاث سير شهيرة: سيرة حياة «لوسي دوف جوردون» و«إميلي برونتي» و«ماري كينجزلي». عملت كاثرين أستاذة في جامعات مختلفة بغرب أفريقيا والشرق الأوسط وبريطانيا. وخلال الست سنوات التي قضتها في البحث وكتابة سيرة «إنديرا» كانت تقيم غالبًا في الهند، وحاليًّا تعيش في إنجلترا.

هنداوي كتب

أضف إلى مكتبتك العديد من الكتب المتميزة والنادرة مجانًا من خلال تطبيق «هنداوي»‏ الذي صُمم ليعطي قرَّاء اللغة العربية تجربة فريدة من نوعها مع القراءة.