كتب

مؤسسة هنداوي مؤسسة هنداوي

الأسباب الثلاثة للتعاسة في العمل: قصة للرؤساء والمرءوسين

باتريك لينشوني

يتهيَّب ملايين الموظفين الذهاب إلى العمل، ويعانون كل يوم وهم يَجرُّون أقدامهم إلى أعمالٍ تجعلهم أكثر ميلًا إلى اللامبالاة وفريسةً للإحباط والسأم، حتى هؤلاء الذين تخيَّروا وظائفهم بدقة وفقًا لميولهم واهتماماتهم الحقيقية؛ فأيُّ وظيفة من الوظائف يمكن أن تكون سببًا في تعاسة صاحبها، سواءٌ أكان يعمل مديرًا لأحد بنوك الاستثمار أم يعمل في غسل الأواني، وتُعَد هذه من أبسط الحقائق في عالم الأعمال. ومن خلال قصةٍ عن رئيس تنفيذي تحوَّل إلى مدير لأحد مطاعم البيتزا، يكشف المؤلف «باتريك لينشوني»، وهو أحد خبراء إدارة الأعمال، عن الأسباب الثلاثة التي تؤدي إلى التعاسة في العمل، وطرق التعامل معها، ثم يوضح للمديرين والموظفين أهم الوسائل التي تزيد من الرضا الوظيفي.

هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٠٩.

عن المؤلف

باتريك لينشوني: مؤسِّس ورئيس شركة «تيبول جروب» المتخصِّصة في تقديم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات، وتتميَّز بإسهاماتها في مجال المساعدة في خلق بيئة عمل صحية وناجحة. عمل «لينشوني» مع الآلاف من كبار الأعضاء التنفيذيين في العديد من المؤسسات المختلفة حول العالَم، بما في ذلك الشركات المتعددة الجنسيات، والشركات الاستثمارية. ألَّفَ «لينشوني» عشرة كتب في مجال الأعمال، ومن أشهر مؤلَّفاته كتابُ «العوامل الخمسة لخلل العمل الجماعي». نُشِرت أعماله في جريدة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «هارفارد بيزنس ريفيو»، ومجلة «نيتشر».

هنداوي كتب

أضف إلى مكتبتك العديد من الكتب المتميزة والنادرة مجانًا من خلال تطبيق «هنداوي»‏ الذي صُمم ليعطي قرَّاء اللغة العربية تجربة فريدة من نوعها مع القراءة.